وظائف شاغرة في المملكة العربية السعودية

مساح مباني
التاريخ: 22 نوفمبر, 2023
الموقع: الرياض
المرجع: HR/21/08013
New Openingsالمزيد

الغرض الوظيفي

سيكون مساح المباني جزءًا لا يتجزأ من ضمان سلامة البناء والامتثال التنظيمي من خلال إجراء المسوحات التفصيلية وعمليات التدقيق والتقارير بما يتماشى مع معايير كود البناء السعودي ومعايير RICS.

 

المهام الوظيفية والمسؤوليات

  • إجراء مسح كامل للمباني، وعمليات تدقيق السلامة من الحرائق، وتقارير امتثال البناء، وعمليات تدقيق التسليم، واستقصاءات الحالة (التعثر)، وتحليل العيوب، وتقييمات الإعادة إلى الوضع السابق.
  • إجراء عمليات التفتيش وفحص المباني قبل الشراء لتقييم الجودة والتعرف على أي عيوب إنشائية للمباني.
  • إعداد جداول الأخطاء أو المشاكل وجداول الحالة وجداول أعمال الإصلاحات اللازمة.
  • القدرة على إجراء وإنتاج برامج الصيانة الوقائية المخططة المتعلقة بأنواع المباني المختلفة.
  • تقديم المشورة بشأن جوانب الصحة والسلامة للمباني ولا سيما لـ SBC واللوائح الأخرى.
  • كتابة التقرير الفني/المراجعة بما يتماشى مع المبادئ التوجيهية للمعهد الملكي للمساحين القانونيين RICS.
  • كتابة المواصفات.
  • إدارة المشاريع ومراقبة الميزانيات والإشراف على مشاريع البناء في الموقع.
  • الاحتفاظ بتقارير عن سير العمل.
  • تقديم المشورة والمساعدة للعاملين في البناء.
  • معرفة واسعة بعلم مشاكل البناء وتكنولوجيا البناء والمتطلبات التنظيمية في كود البناء السعودي على وجه الخصوص.
  • على دراية بلوائح عضوية بالمعهد الملكي للمساحين القانونيين بقدر ما تنطبق عليك بصفتك مساح بناء.
  • التأكد من أن فريق الصحة والسلامة لمسح المباني يحافظ على جودة عالية للعمل وفقًا للوثائق المعتمدة وقوانين البناء/التشريعات ذات الصلة ومتطلبات الصحة والسلامة.
  • ضمان اتباع القوانين السعودية وبروتوكولات الشركة وقواعد السلوك الخاصة بالمعهد الملكي للمساحين القانونيين.
  • تطوير خدمات جديدة وقوالب واستخدام موارد تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتعزيز الخدمات وتجربة العملاء.
  • القدرة على الوفاء بالمواعيد النهائية وإدارة المشاريع
  • الحفاظ على التطوير المهني المستمر بما يتماشى مع متطلبات المعهد الملكي للمساحين القانونيين.
  • أن تكون على استعداد للسفر عبر المملكة العربية السعودية للقيام بأعمال المسح/المشروع المتعلقة بالبناء.
  • تقديم رؤى حول أفضل ممارسات الصناعة والاتجاهات الناشئة والتقنيات المبتكرة التي يمكن أن تعزز أداء المنشأة.
  • العمل كمستشار موثوق به، وتبادل الخبرات بشأن أفضل ممارسات إدارة المرافق، والامتثال التنظيمي، ومبادرات الاستدامة.
  • تزويد العملاء بالمعرفة والأدوات التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات مستنيرة لإدارة المرافق وقيادة مؤسساتهم بفعالية.

متطلبات أخرى

  • معرفة بتكنولوجيا المعلومات - معرفة عملية سليمة ببرنامج Microsoft Office وحزم البرامج الأخرى بما في ذلك MS Project.
  • أن يكون على دراية ببرنامج Auto CAD وRevit ويفضل BIM 360

المؤهلات / التعليم

  • درجة علمية /أو ما يعادلها في التخصصات ذات الصلة.
  • يفضل العضوية المهنية في RICS.
  • يجيد اللغة الإنجليزية ويفضل وجود اللغة العربية ولكن ليس ضروريا.

مهارات وخبرات

  • الحد الأدنى 10 سنوات من الخبرة في المجال ذي الصلة.
  • تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة/المملكة العربية السعودية المفضل ولكن ليس ضرورياً.

مهام أخرى

ليس المقصود من هذا الوصف الوظيفي أن يكون شاملاً، لذلك قد يُطلب من الموظف أداء كل أو بعض الواجبات المذكورة أعلاه وأي واجبات أخرى عند الاقتضاء لتلبية الاحتياجات المستمرة للشركة. تخضع جميع المهام الوظيفية لمراجعة دورية وتغييرات عند الاقتضاء.

New Openingsقدم الآن
محلل استشاري استراتيجي
التاريخ: 27 نوفمبر, 2023
الموقع: الرياض
المرجع: HR/21/08014
New Openingsالمزيد

الغرض الوظيفي

باعتبارك مستشارًا للاستراتيجيات العقارية، ستلعب دورًا حاسمًا في تقديم المشورة للعملاء بشأن استراتيجيات التطوير والاستثمار العقاري. ستتضمن مسؤولياتك إجراء أبحاث السوق وتحليل البيانات وتقديم توصيات استراتيجية لتحسين قيمة وأداء الأصول العقارية.

 

المهام الوظيفية والمسؤوليات

  • إجراء أبحاث سوقية شاملة لتحديد الاتجاهات والفرص والمخاطر المحتملة.
  • تحليل البيانات الديموغرافية والمؤشرات الاقتصادية وظروف السوق المحلية.
  • إجراء النمذجة والتحليل المالي لتقييم فرص الاستثمار العقاري.
  • تقييم الجدوى المالية لمشاريع التنمية، مع الأخذ في الاعتبار التكاليف والعوائد وعوامل المخاطرة.
  • تطوير وتنفيذ الاستراتيجيات العقارية المتوافقة مع أهداف العميل.
  • توفير رؤى حول وضع السوق والجماهير المستهدفة والمشهد التنافسي.
  • التعاون مع العملاء لفهم أهدافهم وتصميم الاستراتيجيات وفقاً لذلك.
  • تقديم المشورة بشأن عمليات الاستحواذ على الممتلكات، والتعديلات، وتحسين المحفظة.
  • إجراء دراسات الجدوى للتطوير العقاري الجديد.
  • تقييم التأثير المحتمل للعوامل التنظيمية والبيئية على المشاريع.
  • تحديد وتقييم المخاطر المرتبطة بالمشاريع العقارية.
  • اقتراح استراتيجيات تخفيف المخاطر لحماية استثمارات العملاء.
  • التواصل بشكل فعال المفاهيم العقارية المعقدة للعملاء وأصحاب المصلحة.
  • توفير تحديثات منتظمة عن اتجاهات السوق وآثارها.

التعليم والمهارات والخبرات

  • درجة البكالوريوس في العقارات أو المالية أو الأعمال أو المجال ذي الصلة.
  • خبرة مثبتة كمستشار عقاري أو بوظيفة مماثلة.
  • مهارات تحليلية وكمية قوية.
  • معرفة عميقة بأسواق العقارات وتوجهات الصناعة.
  • مهارات التواصل والعرض.
  • الكفاءة في النمذجة المالية وأدوات التحليل.
New Openingsقدم الآن

خصوصيتك أولويتنا.

تستخدم لاند ستيرلينغ | المملكة العربية السعودية، ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المماثلة لفهم كيفية استخدامك لموقعنا الإلكتروني ولتمكيننا من تحسين تجربتك معنا باستمرار. لمعرفة المزيد حول استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وطريقة تعاملنا مع خصوصية البيانات، اضغط هنا.
من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.