أفضل خدمة لتجميع وإنشاء سجل أصول في المملكة العربية السعودية

تعد لاند ستيرلينغ الشركة الاستشارية الأولى في مجال تجميع وإنشاء سجلات الأصول في المملكة العربية السعودية. نملك فريقًا من الخبراء المتحمسين للعمل في سجلات الأصول لا يألون جهدًا ليساعدوك في إنشاء مجموعة الأصول التي يمكن لعملك استخدامها.

ما هو سجل الأصول؟

هو عبارة عن سجل شامل لجميع أصول الشركة حيث يتكون من معلومات حول الأصول كالموقع والحالة والملكية.

فوائد الاحتفاظ بسجل الأصول للشركات

قد يبدو أن إنشاء وصيانة سجل أصول شامل يوميًا يتطلب الكثير من العمل الإداري، إلا أنه قد يؤثر بشكل كبير على النتيجة النهائية للشركة. 

قد يؤدي تسجيل الأصول الدقيق وفقًا لمكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة إلى تعزيز إيرادات الشركة والتدفقات النقدية بنسبة 5-18٪ تقريبًا. نذكر فيما يلي بعض فوائد الاحتفاظ بسجل الأصول للأعمال:

  • جميع بيانات أصول شفافة تمامًا
  • الحفاظ على جميع الأصول بما يتماشى مع المتطلبات القانونية
  • Provides a thorough audit trail
  • المساعدة في تتبع وتحديد الأصول
  • إمكانية حساب التضاؤل
  • تقدير تكاليف الصيانة والإصلاح

من يطلبُ سجل الأصول؟

يتطلب كل صاحب عمل صغير نظامًا قويًا لإدارة الأصول بهدف الاطلاع الدائم على أصولهم المادية. قد تحتفظ الشركات بتتبع قيمة ممتلكاتها من خلال تخزين جميع معلومات الأصول في مكان واحد سهل. يحتاج أشخاص آخرون إلى سجل الأصول وهم:

  • جمعية الملاك ومديري المجتمع
  • شركات إدارة المرافق
  • متخصصو المحاسبة
  • عمال الصيانة
  • مديرو الأصول
  • جميع القائمين على الأعمال

لماذا نحتاج إنشاء سجل الأصول؟

يعد إنشاء سجل الأصول أمرًا ضروريًا لأي صاحب عمل، إذ قد يساعدك نظام إدارة الأصول الجيد على إدارة نفقات كبيرة بطرق متنوعة. 

يمكن لسجل الأصول إدخال معلومات حول جدول صيانة الأصل في نظام إالإدارة، كما يسمح للمؤسسة بالتخطيط للاستبدال ويعمل كوثائق لمطالبات التأمين ومراجعي الحسابات.

انظر ذات الصلة: خدمات الاستشارات الصناعية

خبراء تجميع وإنشاء سجل الأصول المهنية في السعودية

نساعد في لاند ستيرلينغ عملائنا على إنشاء وحفظ مجموعة سجلات أصول احترافية . نجري أيضًا تدريبات التحقق المادي على الأصول الحالية وتصنيفها لتسهيل التعرف عليها ومطابقتها مع الميزانية العمومية.

اتصل بنا اليوم لحجز موعد مع فريقنا من المهنيين المؤهلين وذوي الخبرة.

أسئلة وأجوبة

يحتوي سجل الأصول وتجميعها عادة على رمز معرف فريد واسم الأصل ونظرة عامة وتواريخ الشراء والرسملة وتكلفة الشراء والقسم ومركز التكلفة والقيمة المتبقية وعمر الأصول وقاعدة تخفيض القيمة.
تنص إدارة ضمان المعلومات لاتحاد الشركات الصغيرة والمتوسطة على وجوب أن يكون لكل أصل "مالك أصل". عادةً ما يكون هذا الشخص من يستخدم الأصل، مثل رئيس القسم أو كبير مسؤولي المعلومات.
إن جدول الأصول الثابتة عبارة عن قائمة شاملة لجميع الأصول الثابتة التي تملكها الشركة. يعد هذا الجدول ضروريًا لتسوية ميزانيتك العمومية ويمكن المحاسب من إعداد ضرائب نهاية العام أو يساعدك إذا كنت ترغب في تسويق أصولك.
يستثمر مالكو الأصول في رأس المال الموكل إليهم لزيادة القوة الشرائية طويلة الأجل لمساهميهم.

انجازاتنا

مركز التسوق
ٱلْخُبَر‎
التقيـيـم العـقــاري
برج تجاري
الدمام
التقيـيـم العـقــاري
فندق
ٱلْخُبَر‎
التقيـيـم العـقــاري
Asset Register Compilation & Creation

كم تبلغ قيمة ممتلكاتي؟

تقرير تقييم الممتلكات الخاصة بك على بعد لمسات قليلة!
قيمة العقارات تتغير بشكل متواصل. توفر ValuSoft الحل الأسهل والموثوق لتقدير قيمة الممتلكات الخاصة بك.